Friday 12 January 2018

حول العالم - المتاجرة نظام جاكسون - pdf


نظام التجارة العالمي فري فراكت فيد 99 كر فر بريفاتبرسونر - لس مر منذ صدور الطبعة الأولى من نظام التجارة العالمي في عام 1989، تم الانتهاء من جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية، وقد صدقت معظم الحكومات وهي في طور التنفيذ والاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات). وفي جولة أوروغواي، تفاوض أكثر من 120 بلدا منذ أكثر من ثماني سنوات، لإنتاج وثيقة تضم نحو 000 26 صفحة. وتأخذ هذه الطبعة الجديدة من نظام التجارة العالمي في الاعتبار هذه التطورات وغيرها. غير أن معالجتها للقضايا المواضيعية، شأنها في ذلك شأن الطبعة الأولى، تستند إلى الحقائق القانونية والدستورية والمؤسسية والسياسية الأساسية التي تشكل سياسة التجارة. وهكذا فإن الكتاب لا يزال بمثابة مقدمة لدراسة القانون التجاري والسياسة. المباني الأساسية للنظام التجاري العالمي هي أن الشواغل الاقتصادية هي محور الشؤون الخارجية، وأن الاقتصادات الوطنية تنمو أكثر ترابطا. وتقدم صاحبة البلاغ المبادئ الاقتصادية للسياسة التجارية الدولية، ثم تدرس كيفية عملها في ظل قيود حقيقية. وهو، على وجه الخصوص، يدرس النظام المفصل للغاية للقواعد التي تحكم العلاقات الاقتصادية الدولية. وحتى الآن، تناول الجزء الأكبر من السياسة التجارية الدولية قضايا التجارة في السلع التي لم تعالج بشكل كاف من قبل السياسة تشمل التجارة في الخدمات وحقوق الملكية الفكرية وبعض تدابير الاستثمار والزراعة. ويبرز المؤلف التوتر بين القواعد القانونية، والمصممة لخلق القدرة على التنبؤ والاستقرار ، والحكومات بحاجة إلى تقديم استثناءات لحل المشاكل على المدى القصير. وهو ينظر أيضا إلى أوجه الضعف في السياسة التجارية الدولية، ولا سيما فيما يتعلق بالبلدان النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية. ويختتم بإلقاء نظرة على القضايا التي ستشكل السياسة التجارية الدولية في القرن الحادي والعشرين. (بوكداتا) فيسا هيلا تكستن إبوب ميد فاتنمرك إبوب r نوميرا ستانداردفورماتيت فر e-بكر. ديت r إيت فلداند فورمات فيلكيت غر أت تكستن هيلا تيدن أنباسار سيغ تو دن سكرمستورلك، تكستستورليك أوش تيبسنيت دو أنفندر. E-باكر i إبوب-فورمات r أنيباسيد فر أت لساس p موبيلا إنسترومنت، t إكس لسبلاتور أوش تيليفونر بوكين r فاتنمركت فيلكيت إنبر أت ديت أوردرنومر r ستمبلات i بوكين. ديت فيننس إنت هيلر نغون بيغنرنينغ تو أنتال لسبلاتور إيلر أنتال نيدلنينغار. إبوب ميد أدوب-كريبتيرينغ إبوب r نوميرا ستانداردفورماتيت فر e-بكر. ديت r إيت فلداند فورمات فيلكيت غر أت تكستن هيلا تيدن أنباسار سيغ تو دن سكرمستورلك، تكستستورليك أوش تيبسنيت دو أنفندر. E-باكر i إبوب-فورمات r أنيباسيد فر أت لساس p موبيلا إنهيتر، t ​​إكس لسبلاتور أوش تيليفونر. دينا بوك r أدوب-كريبتيراد أوش كرفر أت دو هار إيت أدوب-إد. أدوب-إد r هيلت مجانا أوش إنكلت أت سكابا. أوم دو ريدان هار إيت أدوب-إد s ريجيسترارار دي ديت i ديتو-أبين فيد نيدلادنينغ أف دين فرستا أدوب-كريبتيراد e-بوك. بدف ميد أدوب-كريبتيرينغ بدف r إيت بوبولرت ديجيتالت فورمات سوم فين أنندس فر e-بكر. بدف r إنت إنت فلداند فورمات، فيلكيت إنبر أت سيدورنا سر ليكادانا أوت أوفيست سكرمستورلك. ديت كان غرا ديم سفرلستا p ميندر سكرمار. دينا بوك r أدوب-كريبتيراد أوش كرفر أت دو هار إيت أدوب-إد. أدوب-إد r هيلت مجانا أوش إنكلت أت سكابا. أوم دو ريدان هار إيت أدوب-إد s ريجيسترارار دي ديت i ديتو-أبين فيد نيدلادنينغ أف دين فرستا أدوب-كريبتيراد e-بوك. بدف ميد فاتنمرك بدف r إيت بوبولرت ديجيتالت فورمات سوم فين أنندس فر e-بكر. بدف r إنت إنت فلداند فورمات، فيلكيت إنبر أت سيدورنا سر ليكادانا أوت أوفيست سكرمستورلك. ديت كان غرا ديم سفرلستا p ميندر سكرمار. بوكين r فاتنمركت فيلكيت إنبر أت ديت أوردرنومر r ستمبلات i بوكين. تشيل P. باون - بياني، إيفو وماركو كريب (1991)، قطاع الخدمات في اقتصادات أوروبا الشرقية: ما هو الدور (داتا فينانس إنت هيلر نغون بيغرنسينغ تو أنتال لسبلاتور إيلر أنتال nedladdningar. by كايل باغويل، روبرت W. ستيجر، هل يمكن أن تلعب في التنمية المستقبلية، والاقتصادات الشيوعية والتحول الاقتصادي 3 (1) قبل أواخر 1990s، وهو اقتصادي التجارة الذي يرغب في الخوض في البحوث حول نظرية وراء الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) ومنظمة التجارة العالمية (منظمة التجارة العالمية) واجهت عوائق كبيرة أمام الدخول: أولا، بالنظر إلى أن البحث في إطار غاتوتو كان تاريخيا هو السيادة (1) قبل أواخر التسعينيات، كان اقتصاديا تجاريا يرغب في الخوض في البحوث المتعلقة بالنظرية الكامنة وراء الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة ( غات) ومنظمة التجارة العالمية (ووك) واجهتا عوائق كبيرة أمام الدخول: أولا، نظرا لأن الأبحاث في إطار غاتوتو كانت تاريخيا مجال علماء القانون والعلماء السياسيين، كان الباحثون متشككين في أي رؤى اقتصادية. على سبيل المثال، كان الفكر السائد هو أن تطبيق مثل هذه المفاهيم الاقتصادية الأكاديمية حقا مثل شروط التجارة تأثير لتحفيز وجود غاتوتو يجب أن يكون واضحا واضعي السياسات الحكومية مضللة بالتأكيد لا تشير أبدا إلى مثل هذه الموضوعات الباطنية في خضم مفاوضات السياسة التجارية العالمية الحقيقية ثانيا، بالنظر إلى أن أي شيء يعرفه معظم الاقتصاديين عن غاتوتو سوف ينبع من هؤلاء العلماء في مجالات أخرى، فإن الرأي السائد حتى بين الاقتصاديين هو أن هذه المؤسسات مستمدة إلى حد كبير من الاعتبارات السياسية، وبالتالي تفتقر إلى أي أساس أو أساس اقتصادي. في جدول أعمالهم البحوث الاقتصادية المشتركة التي تمتد على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية أو نحو ذلك، كايل طرق هامة من شأنها أن تكون مفيدة لكل من الباحثين الجدد وغير ذوي الخبرة في هذا المجال. أولا، أشاروا بشكل واضح إلى كتابات العلماء القانونيين البارزين بشأن هذه الموضوعات على سبيل المثال. - Jackson 1997--، هوديك 1990، السد 1970، سبيترسمان 1997 التي هي الأنسب للاقتصاديين لاستخدامها لتوليد كويسبوت نسبيا كفاءة شاملة مع غاتوتو. هذا العنصر من كتابهم لا ينبغي أن يكون. دانيال C. إستي - مجلة المنظور الاقتصادي. P روتكتيون. للتجار الحرة، هذه الكلمة تمثل الشر البارعة. فورينفيرونتياليستس، هو في نهاية المطاف جيدة. بطبيعة الحال، بالنسبة للمجتمع التجاري، تستحضر الحماية الصور الداكنة لسموت وهولي، في حين يرى المعسكر البيئي مسارات جبلية واضحة، وغابات خضراء مورقة، وبي. P روتكتيون. للتجار الحرة، هذه الكلمة تمثل الشر البارعة. فورينفيرونتياليستس، هو في نهاية المطاف جيدة. بطبيعة الحال، بالنسبة للمجتمع التجاري، تستحضر الحماية الصور الداكنة لسموت وهولي، في حين يرى المعسكر البيئي تيارات جبلية واضحة، وغابات خضراء مورقة، وسماء زرقاء خارقة. لا يمكن للمرء أن يلوم كل التوترات في التفاعل بين التجارة والبيئة على الاختلافات اللغوية، ولكن هذه المنظورات المتنافسة هي شعار - في صراع عميق بين الثقافات والنظريات والافتراضات. وكثيرا ما يسعى المسؤولون التجاريون إلى الحد من الجهود الرامية إلى ربط التجارة وصنع السياسات البيئية، وفي بعض الأحيان إلى حظر هذه الجهود تماما. وفي هذا الصدد، فإن التركيز الضيق والجهود المتواضعة التي تبذلها لجنة التجارة والبيئة التابعة لمنظمة التجارة العالمية هي أمثلة توضيحية (1).ويتيح بدء المفاوضات من أجل إنشاء منطقة للتجارة الحرة للأمريكتين مع قرار صريح باستبعاد القضايا البيئية من جدول الأعمال حتى وهو مثال صارخ على عداء المجتمع التجاري تجاه المشاركة البيئية الخطيرة. وكان الاقتصاديون من بين أولئك الذين يدعون أن قضايا مكافحة التلوث وإدارة الموارد الطبيعية هي أفضل ما تبقى من عملية صنع السياسات التجارية (كوبر، 1994 بهاغواتي، 1999). غير أن خبراء اقتصاديين آخرين حاولوا وضع سياسات تجارية في سياق أوسع وبناء حساسية بيئية في التجارة الدولية وفي السنوات الأخيرة، تحول محور تحرير التجارة من تخفيض التعريفات الجمركية التي تناقصت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم ، للقضاء على الحواجز غير الجمركية أمام التجارة (جاكسون، 1992--). وبما أن العديد من أنواع اللوائح المحلية يمكن أن تفسر على أنها حواجز غير جمركية، فإن مدى وتأثير الالتزام بالوصول إلى الأسواق وغيرها من الضوابط التنظيمية التي تم التفاوض بشأنها في. بقلم كارلوس كوريا - المجموعة الثانية. 2000. حلول البذر. المجلد 1. خيارات السياسات المتعلقة بالموارد الوراثية: إعادة النظر في الناس والنباتات والبراءات. تم نشرها من قبل إدرك، إبغري ومؤسسة داغ همرشولد. OttawaRomeUppsala. 2000. وتنظيم البلدان النامية. ولدى تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز التضامن الجنوبي، والتعاون فيما بين بلدان الجنوب، والمشاركة المنسقة من جانب البلدان النامية في المحافل الدولية، يتمتع مركز الجنوب باستقلالية فكرية كاملة. وهو يعد وينشر ويوزع المعلومات. وتنظيم البلدان النامية. ولدى تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز التضامن الجنوبي، والتعاون فيما بين بلدان الجنوب، والمشاركة المنسقة من جانب البلدان النامية في المحافل الدولية، يتمتع مركز الجنوب باستقلالية فكرية كاملة. وهو يعد ويوزع ويوزع المعلومات والتحليلات الاستراتيجية والتوصيات المتعلقة بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الدولية التي تهم الجنوب. ويتمتع مركز الجنوب بدعم وتعاون حكومات بلدان الجنوب، وهو على اتصال منتظم مع مجموعة ال 77 وحركة عدم الانحياز. ويتم إعداد دراساته وورقات موقفه بالاعتماد على القدرات الفردية والمؤسسية للجنوب. ومن خلال جلسات الأفرقة العاملة والمشاورات الواسعة النطاق التي تشمل خبراء من مختلف أنحاء الجنوب، وأحيانا من الشمال، تجري دراسة المشاكل المشتركة في الجنوب، وتبادل الخبرات والمعرفة. وتتألف سلسلة "آفاق الجنوب" هذه من ورقات وتحليلات سياساتية مؤلفة بشأن القضايا الرئيسية التي تواجه البلدان النامية في المناقشات والمفاوضات المتعددة الأطراف والتي تحتاج إلى وضع استجابات سياسية ملائمة مناسبة لها. ومن المأمول فيه أن تساعد المنشورات حكومات البلدان النامية في صياغة السياسات المحلية المرتبطة بها التي من شأنها أن تعزز أهدافها الإنمائية. وقد تم نشر الشواغل المتعلقة بالصحة العامة في تشريعات البراءات في البلدان النامية لأول مرة في أكتوبر / تشرين الأول 2000 بفعل الشيء الجنوبي الوارد في هذه الاتفاقية ويفسر على أنه يمنع اعتماد أو تنفيذ أي طرف متعاقد من التدابير: (ب) ضرورية لحماية الإنسان أو الحيوان أو النبات الحياة أو الصحة 29 انظر، على سبيل المثال - Jackson، 1999--، p. (233) انظر، على سبيل المثال. بيترسمان، 1998 تريبلكوك أند هاوس، 1999، p. وتستند هذه المادة إلى خبرة أكثر من نصف قرن تقريبا (31) بموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات). وخلاصة القول، تحت. من قبل نونو ليمو، جوش إديرينغتون، هيلين ميلنر، روهيني P، اريك راينهارت، مايك ريوردان، كزافييه سالا مارتن، ديفيد وينشتاين. (المسودة الأولى في نيسان / أبريل 2000) إذا كان من شأن الحكومات، في الاتفاقات الدولية، أن تربط التجارة بالسياسة البيئية (أو غيرها من المسائل ذات الآثار الخارجية غير المالية)، سيعزز ذلك التعاون في كلا السياسات أو سيعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب أخرى نحن تحليل. (المسودة الأولى في نيسان / أبريل 2000) إذا كان من شأن الحكومات، في الاتفاقات الدولية، أن تربط التجارة بالسياسة البيئية (أو غيرها من المسائل ذات الآثار الخارجية غير المالية)، سيعزز ذلك التعاون في كلا السياسات أو سيعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب غير ذلك نحن نحلل هذا السؤال في سياق اتفاقات الإنفاذ الذاتي. وتبين لنا أنه إذا كانت هاتان السياستان مستقلتان في وظيفة هدف الحكومة فإن ربط القدرة على استخدام كلتا السياستين لمعاقبة عدم الامتثال في أي اتفاق فردي يعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب الآخر (على سبيل المثال يقوي المعايير البيئية على حساب من الرسوم الجمركية المرتفعة). ومع ذلك، إذا كانت السياسات المرتبطة ليست مستقلة في وظيفة هدف الحكومة (على سبيل المثال التعريفة على السيارات وضريبة بيئية على النفط) وإذا كانت هذه السياسات مكملات استراتيجية ثم الارتباط يعزز المزيد من التعاون في كل من القضايا (ارتفاع المعايير البيئية وانخفاض التعريفات الجمركية) من عدم الربط. وهذه السياسات هي مكملات استراتيجية فقط إذا: (1) تأثير الإنتاج الخارجي له آثار عابرة للحدود؛ (2) أن الوزن على التكلفة الخارجية مرتفع؛ (3) لردود المنافسة المتنافسة ليست قوية. من قبل تشاد P. باون، بيتر روزندورف، وولفغانغ كيلر، روبرت بالدوين. 1999. ولم تقدم النظرية الاقتصادية حتى الآن حجة مقنعة يمكن أن تفسر سبب عدم كفاية التهديد بالانتقام بموجب إجراءات تسوية المنازعات في غاتوتو لمنع البلدان من انتهاك الاتفاق. ونعتبر مسألة لماذا تنتهك البلدان القواعد المتفق عليها في. ولم تقدم النظرية الاقتصادية حتى الآن حجة مقنعة يمكن أن تفسر سبب عدم كفاية التهديد بالانتقام بموجب إجراءات تسوية المنازعات في غاتوتو لمنع البلدان من انتهاك الاتفاق. ونعتبر مسألة لماذا تنتهك البلدان القواعد المتفق عليها في مواجهة أحكام صريحة تسمح لها بتعديل سياستها التجارية قانونا. وباستخدام هيكل غاتوتو المؤسسي والمبدأ التوجيهي للمعاملة بالمثل، فإننا نقدم نظرية تقترح عندما تختار البلدان تنفيذ الحماية انتهاكا لقواعد غاتوتو، على عكس أحكام الضمانات ذات الصلة، عندما تكون تعديلات السياسة التجارية ضرورية بين الجولات التفاوضية. جيل No. F13 بي ميخائيل كليمنكو، غاري رامي، غاري رامي، جويل واتسون، جويل واتسون. 2001. وتقدم هذه الورقة نظرية للاتفاقات التجارية الدينامية التي تلعب فيها المؤسسات الخارجية، مثل منظمة التجارة العالمية، دورا محوريا في دعم الإنفاذ الموثوق. وفي نموذجنا، تشارك البلدان في مفاوضات جارية، ونتيجة لذلك تصبح الاتفاقات التعاونية غير مستدامة في الغياب. وتقدم هذه الورقة نظرية للاتفاقات التجارية الدينامية التي تلعب فيها المؤسسات الخارجية، مثل منظمة التجارة العالمية، دورا محوريا في دعم الإنفاذ الموثوق. وفي نموذجنا، تشارك البلدان في مفاوضات جارية، ونتيجة لذلك تصبح الاتفاقات التعاونية غير مستدامة في غياب مؤسسات إنفاذ خارجية. وباستخدام آليات مثل التأخير في تسوية المنازعات والعقوبات المباشرة، يمكن لمؤسسات الإنفاذ أن تعيد حوافز التعاون، على الرغم من عدم وجود أي سلطة قسرية. ويتوقف حدوث منازعات تجارية مكلفة، وجدوى آليات مثل شروط الهروب، على قدرة مؤسسات الإنفاذ على التكيف في استخدام المعلومات. من قبل باغويل، روبرت دبليو ستيجر - الأمريكية الاقتصادية الاستعراض. فالخلافات الدولية على الإعانات قد أصبحت سمة بارزة في النظام التجاري العالمي. وقد تم منع إنشاء منظمة التجارة العالمية كخلف للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) تقريبا بسبب النزاعات التي جرت في جولة أوروغواي من مفاوضات الغات. فالخلافات الدولية على الإعانات قد أصبحت سمة بارزة في النظام التجاري العالمي. وقد تم منع إنشاء منظمة التجارة العالمية كخلف للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) تقريبا من جراء النزاعات في جولة أوروغواي من مفاوضات الغات بشأن مسألة التفاوض بشأن الضوابط المتعلقة بالإعانات الزراعية، التي لا تزال تعصف بجولة الدوحة الجارية من مفاوضات منظمة التجارة العالمية. وقد أدت النزاعات التي طال انتظارها بشأن الإعانات التي تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية القائمة إلى أكبر قدر من الانتقام المأذون به في تاريخ غاتوتو. ومع ذلك، وعلى الرغم من أهميتها الواضحة، فإن القواعد الدولية التي تحكم الإعانات تعود إلى نونو ليمو، ومارسيلو أولارياغا، وشكرنا ستيفاني آرونسون، وبرنارد هوكمان، وأديتيا ماتو، وبيتروس مافروديس، وستيفانو إناما، وكريس ستيفنز. وقد أثار انتشار تحرير التجارة التفضيلية على مدى السنوات العشرين الماضية مسألة ما إذا كان يبطئ تحرير التجارة المتعددة الأطراف. وتشير الأدلة النظرية والتجريبية الأخيرة إلى أن هذا هو الحال حتى بالنسبة للأفضليات الانفرادية التي توفرها البلدان المتقدمة النمو. وقد أثار انتشار تحرير التجارة التفضيلية على مدى السنوات العشرين الماضية مسألة ما إذا كان يبطئ تحرير التجارة المتعددة الأطراف. وتشير الدلائل النظرية والتجريبية الأخيرة إلى أن هذا هو الحال حتى بالنسبة للأفضليات الانفرادية التي تقدمها البلدان المتقدمة النمو إلى البلدان الصغيرة والفقيرة، ولكن لا يوجد تقدير لتكاليف الرعاية الاجتماعية الناجمة عن ذلك. ولتجنب هذا العائق، نقترح استبدال الأفضليات الانفرادية بإعانة استيراد ثابتة. ونرى أن هذا المخطط سيقلل من سلب الأفضليات على التحرير المتعدد الأطراف ويولد تحسنا في باريتو. والأهم من ذلك أننا نقدم أول تقديرات لتكلفة الرعاية التحريرية التفضيلية باعتبارها حجر عثرة أمام التحرير المتعدد الأطراف. ومن خلال الجمع بين التقديرات الحديثة لتأثير العوائق التي تعترض الأفضليات مع البيانات المتعلقة ب 170 بلدا وأكثر من 000 5 منتج، نحسب الآثار المترتبة على رفاه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان من الأفضليات الانفرادية إلى أقل البلدان نموا إلى مخطط دعم الواردات. وحتى في نموذج لا توجد فيه مكاسب ديناميكية للتجارة نجد أن هذا التحول يحقق مكاسب سنوية صافية في مجال الرفاهية للبلدان ال 170 (4،354 مليون دولار) ولكل مجموعة: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان (2،934 مليون دولار) والبلدان الأقل نموا (520 مليون) وباقي دول العالم (900 مليون). تشاد ب. بون، راشيل مكولوتش - الطرق التجريبية في التجارة الدولية: مقالات في شرف موردخاي كرينين. 2004. ويمثل اتفاق جولة أوروغواي بشأن الضمانات جهدا لتحسين عملية ضمانات مجموعة "غات"، مما يشجع البلدان على اختيار هذا الخيار من تدابير مكافحة الإغراق والتدابير المتعلقة بالمناطق الرمادية مثل القيود المفروضة على التصدير التي يتم التفاوض بشأنها على أساس ثنائي. تقدم هذه الورقة أول تحليل مفصل. ويمثل اتفاق جولة أوروغواي بشأن الضمانات جهدا لتحسين عملية ضمانات مجموعة "غات"، مما يشجع البلدان على اختيار هذا الخيار من خلال تدابير مكافحة الإغراق والتدابير المتعلقة بالمناطق الرمادية، مثل القيود المفروضة على التصدير التي يتم التفاوض بشأنها على أساس ثنائي. وتقدم هذه الورقة أول تحليل تفصيلي لطريقة تنفيذ الضمانات التي بدأ تنفيذها بموجب الاتفاق في الممارسة العملية. وننظر في الآثار التجارية الفعلية ل 14 إجراءا من تدابير الحماية، تغطي 85 فئة مختلفة من فئات النظام المنسق المكونة من 6 أرقام، والتي نفذتها منظمة التجارة العالمية الموقعة بين عامي 1995 و 2000. ينصب تركيزنا الرئيسي على مدى اتساق الإجراءات الوقائية مع الدولة الأكثر رعاية لدى غاتتو (مفن). ونحدد نوعين من التمييز ينشأان في تطبيق الضمانات: الخروج الواضح عن معاملة الدولة الأولى بالرعاية عن طريق الاستبعاد الرسمي لبعض المصدرين، والانحرافات الضمنية عن الدولة الأولى بالرعاية على النحو الذي تعكسه الاختلافات المنهجية في الأثر بين الشركاء التجاريين. وتشير نتائجنا إلى أن تأثير إجراءات لجنة الدراسات على مصدر معين يعتمد على الشكل المحدد لسياسة الضمانات. وتنفذ لجنة الدراسات التي تطبق كحصص تميل إلى الحفاظ على حصص السوق التاريخية أكثر من قيام لجنة الدراسات بتطبيق التعريفات الجمركية. عندما يتم تنفيذ سغ كحصص، فإن البلدان التي زادت حصتها في السوق مؤخرا تواجه تخفيضات حتى في الحالات التي لم تستفد فيها الواردات المنافسة من التحسن الذي طرأ مؤخرا على دخول السوق. وقد تم إدخال شرط الهروب بالمعنى الحديث في ثيسو. قانون اتفاقيات التجارة المتبادلة لعام 1934 (جاكسون 1997--، 179). وقد بدأت إجراءات الحماية الأمريكية الحديثة بموجب القسم 201 من قانون التجارة لعام 1974.s3 تنطبق بالتساوي على جميع مصادر الاستيراد وبالتالي تكون متسقة مع مبدأ الدولة الأولى بالرعاية من ثيسغاتوتو سي. بواسطة كليتوس C. كوجلين. على النقيض من آراءهم المتباينة حول العديد من قضايا السياسة العامة، فإن معظم الاقتصاديين يؤيدون بشدة سياسات التجارة الحرة. ومع ذلك، هناك معارضة علنية كبيرة لمثل هذه السياسات من اليمين وكذلك الأطراف اليسرى من الطيف السياسي. لأن الرأي العام يؤثر على السياسة ديك. على النقيض من آراءهم المتباينة حول العديد من قضايا السياسة العامة، فإن معظم الاقتصاديين يؤيدون بشدة سياسات التجارة الحرة. ومع ذلك، هناك معارضة علنية كبيرة لمثل هذه السياسات من اليمين وكذلك الأطراف اليسرى من الطيف السياسي. ولأن الرأي العام يؤثر على قرارات السياسات، فإن فهم سبب وجود هذه الفجوة هو خطوة أولى في وضع استراتيجيات لزيادة الدعم العام للتجارة الحرة. وفي ضوء الحجج والأدلة التي تدل على أن التجارة الحرة تسفر عن فوائد كبيرة، يبدو أن هناك محاولات للتأثير على الرأي العام. وفي القسم التالي، أورد معلومات استقصائية تسلط الضوء على الفجوة بين آراء الاقتصاديين وعامة الجمهور بشأن سياسات التجارة الحرة. وتركز هذه الورقة أساسا على هذه الفجوة في الولايات المتحدة. بعد دراسة لماذا يدعم معظم الاقتصاديين سياسات التجارة الحرة، استكشف لماذا التجارة الحرة مثيرة للجدل. ولضمان أن تكون هذه المناقشة حول القضايا المثيرة للجدل ذات طول معقول، أركز على الحجج التجارية التي تنطوي على قضايا عمالية أو بيئية. وبعد ذلك، أدرس اقتراحات لزيادة الدعم المقدم للتجارة الحرة. ملخص للنقاط الرئيسية يكمل الورقة. كايل باغويل، روبرت دبليو ستيجر، مراجعة الكتب، تشاد P. بون - بياني، إيفو وماركو كريب (1991)، قطاع الخدمات في اقتصادات أوروبا الشرقية: ما الدور الذي يمكن أن يلعبه في التنمية المستقبلية، والاقتصادات الشيوعية والتحول الاقتصادي 3 (1) قبل أواخر التسعينيات، واجه اقتصادي اقتصادي يرغب في الخوض في البحث حول النظرية وراء الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) ومنظمة التجارة العالمية (وتو) عوائق كبيرة أمام الدخول: أولا، بالنظر إلى أن البحث في إطار غاتوتو كان تاريخيا هو السيادة 1 قبل أواخر التسعينيات، كان اقتصاديا تجاريا يرغب في الخوض في البحث حول النظرية وراء الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) و واجهت منظمة التجارة العالمية حواجز كبيرة أمام الدخول: أولا، نظرا لأن البحث في إطار غاتوتو كان تاريخيا مجال علماء القانون والعلماء السياسيين، كان جمهور هؤلاء الباحثين متشككين في أي اقتصاد أفكارا. على سبيل المثال، كان الفكر السائد هو أن تطبيق مثل هذه المفاهيم الاقتصادية الأكاديمية حقا مثل شروط التجارة تأثير لتحفيز وجود غاتوتو يجب أن يكون واضحا واضعي السياسات الحكومية مضللة بالتأكيد لا تشير أبدا إلى مثل هذه الموضوعات الباطنية في خضم مفاوضات السياسة التجارية العالمية الحقيقية ثانيا، بالنظر إلى أن أي شيء يعرفه معظم الاقتصاديين عن غاتوتو سوف ينبع من هؤلاء العلماء في مجالات أخرى، فإن الرأي السائد حتى بين الاقتصاديين هو أن هذه المؤسسات مستمدة إلى حد كبير من الاعتبارات السياسية، وبالتالي تفتقر إلى أي أساس أو أساس اقتصادي. في جدول أعمالهم البحوث الاقتصادية المشتركة التي تمتد على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية أو نحو ذلك، كايل طرق هامة من شأنها أن تكون مفيدة لكل من الباحثين الجدد وغير ذوي الخبرة في هذا المجال. أولا، أشاروا بشكل واضح إلى كتابات العلماء القانونيين البارزين بشأن هذه الموضوعات على سبيل المثال. - Jackson 1997--، هوديك 1990، السد 1970، سبيترسمان 1997 التي هي الأنسب للاقتصاديين لاستخدامها لتوليد كويسبوت نسبيا كفاءة شاملة مع غاتوتو. هذا العنصر من كتابهم لا ينبغي أن يكون. دانيال C. إستي - مجلة المنظور الاقتصادي. P روتكتيون. للتجار الحرة، هذه الكلمة تمثل الشر البارعة. فورينفيرونتياليستس، هو في نهاية المطاف جيدة. بطبيعة الحال، بالنسبة للمجتمع التجاري، تستحضر الحماية الصور الداكنة لسموت وهولي، في حين يرى المعسكر البيئي مسارات جبلية واضحة، وغابات خضراء مورقة، وبي. P روتكتيون. للتجار الحرة، هذه الكلمة تمثل الشر البارعة. فورينفيرونتياليستس، هو في نهاية المطاف جيدة. بطبيعة الحال، بالنسبة للمجتمع التجاري، تستحضر الحماية الصور الداكنة لسموت وهولي، في حين يرى المعسكر البيئي تيارات جبلية واضحة، وغابات خضراء مورقة، وسماء زرقاء خارقة. لا يمكن للمرء أن يلوم كل التوترات في التفاعل بين التجارة والبيئة على الاختلافات اللغوية، ولكن هذه المنظورات المتنافسة هي شعار - في صراع عميق بين الثقافات والنظريات والافتراضات. وكثيرا ما يسعى المسؤولون التجاريون إلى الحد من الجهود الرامية إلى ربط التجارة وصنع السياسات البيئية، وفي بعض الأحيان إلى حظر هذه الجهود تماما. وفي هذا الصدد، فإن التركيز الضيق والجهود المتواضعة التي تبذلها لجنة التجارة والبيئة التابعة لمنظمة التجارة العالمية هي أمثلة توضيحية (1).ويتيح بدء المفاوضات من أجل إنشاء منطقة للتجارة الحرة للأمريكتين مع قرار صريح باستبعاد القضايا البيئية من جدول الأعمال حتى وهو مثال صارخ على عداء المجتمع التجاري تجاه المشاركة البيئية الخطيرة. وكان الاقتصاديون من بين أولئك الذين يدعون أن قضايا مكافحة التلوث وإدارة الموارد الطبيعية هي أفضل ما تبقى من عملية صنع السياسات التجارية (كوبر، 1994 بهاغواتي، 1999). غير أن خبراء اقتصاديين آخرين حاولوا وضع سياسات تجارية في سياق أوسع وبناء حساسية بيئية في التجارة الدولية وفي السنوات الأخيرة، تحول محور تحرير التجارة من تخفيض التعريفات الجمركية التي تناقصت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم ، للقضاء على الحواجز غير الجمركية أمام التجارة (جاكسون، 1992--). وبما أن العديد من أنواع اللوائح المحلية يمكن أن تفسر على أنها حواجز غير جمركية، فإن مدى وتأثير الالتزام بالوصول إلى الأسواق وغيرها من الضوابط التنظيمية التي تم التفاوض بشأنها في. بقلم كارلوس كوريا - المجموعة الثانية. 2000. حلول البذر. المجلد 1. خيارات السياسات المتعلقة بالموارد الوراثية: إعادة النظر في الناس والنباتات والبراءات. تم نشرها من قبل إدرك، إبغري ومؤسسة داغ همرشولد. OttawaRomeUppsala. 2000. وتنظيم البلدان النامية. ولدى تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز التضامن الجنوبي، والتعاون فيما بين بلدان الجنوب، والمشاركة المنسقة من جانب البلدان النامية في المحافل الدولية، يتمتع مركز الجنوب باستقلالية فكرية كاملة. وهو يعد وينشر ويوزع المعلومات. وتنظيم البلدان النامية. ولدى تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز التضامن الجنوبي، والتعاون فيما بين بلدان الجنوب، والمشاركة المنسقة من جانب البلدان النامية في المحافل الدولية، يتمتع مركز الجنوب باستقلالية فكرية كاملة. وهو يعد ويوزع ويوزع المعلومات والتحليلات الاستراتيجية والتوصيات المتعلقة بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الدولية التي تهم الجنوب. ويتمتع مركز الجنوب بدعم وتعاون حكومات بلدان الجنوب، وهو على اتصال منتظم مع مجموعة ال 77 وحركة عدم الانحياز. ويتم إعداد دراساته وورقات موقفه بالاعتماد على القدرات الفردية والمؤسسية للجنوب. ومن خلال جلسات الأفرقة العاملة والمشاورات الواسعة النطاق التي تشمل خبراء من مختلف أنحاء الجنوب، وأحيانا من الشمال، تجري دراسة المشاكل المشتركة في الجنوب، وتبادل الخبرات والمعرفة. وتتألف سلسلة "آفاق الجنوب" هذه من ورقات وتحليلات سياساتية مؤلفة بشأن القضايا الرئيسية التي تواجه البلدان النامية في المناقشات والمفاوضات المتعددة الأطراف والتي تحتاج إلى وضع استجابات مناسبة في مجال السياسات المشتركة. ومن المأمول فيه أن تساعد المنشورات حكومات البلدان النامية في صياغة السياسات المحلية المرتبطة بها التي من شأنها أن تعزز أهدافها الإنمائية. وقد تم نشر الشواغل المتعلقة بالصحة العامة في تشريعات البراءات في البلدان النامية لأول مرة في أكتوبر / تشرين الأول 2000 بفعل الشيء الجنوبي الوارد في هذه الاتفاقية ويفسر على أنه يمنع اعتماد أو تنفيذ أي طرف متعاقد من التدابير: (ب) ضرورية لحماية الإنسان أو الحيوان أو النبات الحياة أو الصحة 29 انظر، على سبيل المثال - Jackson، 1999--، p. (233) انظر، على سبيل المثال. بيترسمان، 1998 تريبلكوك أند هاوس، 1999، p. وتستند هذه المادة إلى خبرة أكثر من نصف قرن تقريبا (31) بموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات). وخلاصة القول، تحت. من قبل نونو ليمو، جوش إديرينغتون، هيلين ميلنر، روهيني P، اريك راينهارت، مايك ريوردان، كزافييه سالا مارتن، ديفيد وينشتاين. (المسودة الأولى في نيسان / أبريل 2000) إذا كان من شأن الحكومات، في الاتفاقات الدولية، أن تربط التجارة بالسياسة البيئية (أو غيرها من المسائل ذات الآثار الخارجية غير المالية)، سيعزز ذلك التعاون في كلا السياسات أو سيعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب أخرى نحن تحليل. (المسودة الأولى في نيسان / أبريل 2000) إذا كان من شأن الحكومات، في الاتفاقات الدولية، أن تربط التجارة بالسياسة البيئية (أو غيرها من المسائل ذات الآثار الخارجية غير النقدية)، سيعزز ذلك التعاون في كلا السياسات أو سيعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب غير ذلك نحن نحلل هذا السؤال في سياق اتفاقات الإنفاذ الذاتي. وتبين لنا أنه إذا كانت هاتان السياستان مستقلتان في وظيفة هدف الحكومة فإن ربط القدرة على استخدام كلتا السياستين لمعاقبة عدم الامتثال في أي اتفاق فردي يعزز التعاون في سياسة واحدة على حساب الآخر (على سبيل المثال يقوي المعايير البيئية على حساب من الرسوم الجمركية المرتفعة). ومع ذلك، إذا كانت السياسات المرتبطة ليست مستقلة في وظيفة هدف الحكومة (على سبيل المثال التعريفة على السيارات وضريبة بيئية على النفط) وإذا كانت هذه السياسات مكملات استراتيجية ثم الارتباط يعزز المزيد من التعاون في كل من القضايا (ارتفاع المعايير البيئية وانخفاض التعريفات الجمركية) من عدم الربط. وهذه السياسات هي مكملات استراتيجية فقط إذا: (1) تأثير الإنتاج الخارجي له آثار عابرة للحدود؛ (2) أن الوزن على التكلفة الخارجية مرتفع؛ (3) لردود المنافسة المتنافسة ليست قوية. من قبل تشاد P. باون، بيتر روزندورف، وولفغانغ كيلر، روبرت بالدوين. 1999. ولم تقدم النظرية الاقتصادية حتى الآن حجة مقنعة يمكن أن تفسر سبب عدم كفاية التهديد بالانتقام بموجب إجراءات تسوية المنازعات في غاتوتو لمنع البلدان من انتهاك الاتفاق. ونعتبر مسألة لماذا تنتهك البلدان القواعد المتفق عليها في. ولم تقدم النظرية الاقتصادية حتى الآن حجة مقنعة يمكن أن تفسر سبب عدم كفاية التهديد بالانتقام بموجب إجراءات تسوية المنازعات في غاتوتو لمنع البلدان من انتهاك الاتفاق. ونعتبر مسألة لماذا تنتهك البلدان القواعد المتفق عليها في مواجهة أحكام صريحة تسمح لها بتعديل سياستها التجارية قانونا. وباستخدام هيكل غاتوتو المؤسسي والمبدأ التوجيهي للمعاملة بالمثل، فإننا نقدم نظرية تقترح عندما تختار البلدان تنفيذ الحماية انتهاكا لقواعد غاتوتو، على عكس أحكام الضمانات ذات الصلة، عندما تكون تعديلات السياسة التجارية ضرورية بين الجولات التفاوضية. جيل No. F13 بي ميخائيل كليمنكو، غاري رامي، غاري رامي، جويل واتسون، جويل واتسون. 2001. وتقدم هذه الورقة نظرية للاتفاقات التجارية الدينامية التي تلعب فيها المؤسسات الخارجية، مثل منظمة التجارة العالمية، دورا محوريا في دعم الإنفاذ الموثوق. وفي نموذجنا، تشارك البلدان في مفاوضات جارية، ونتيجة لذلك تصبح الاتفاقات التعاونية غير مستدامة في الغياب. وتقدم هذه الورقة نظرية للاتفاقات التجارية الدينامية التي تلعب فيها المؤسسات الخارجية، مثل منظمة التجارة العالمية، دورا محوريا في دعم الإنفاذ الموثوق. وفي نموذجنا، تشارك البلدان في مفاوضات جارية، ونتيجة لذلك تصبح الاتفاقات التعاونية غير مستدامة في غياب مؤسسات إنفاذ خارجية. وباستخدام آليات مثل التأخير في تسوية المنازعات والعقوبات المباشرة، يمكن لمؤسسات الإنفاذ أن تعيد حوافز التعاون، على الرغم من عدم وجود أي سلطة قسرية. ويتوقف حدوث منازعات تجارية مكلفة، وجدوى آليات مثل شروط الهروب، على قدرة مؤسسات الإنفاذ على التكيف في استخدام المعلومات. من قبل باغويل، روبرت دبليو ستيجر - الأمريكية الاقتصادية الاستعراض. فالخلافات الدولية على الإعانات قد أصبحت سمة بارزة في النظام التجاري العالمي. وقد تم منع إنشاء منظمة التجارة العالمية كخلف للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) تقريبا بسبب النزاعات التي جرت في جولة أوروغواي من مفاوضات الغات. فالخلافات الدولية على الإعانات قد أصبحت سمة بارزة في النظام التجاري العالمي. وقد تم منع إنشاء منظمة التجارة العالمية كخلف للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) تقريبا من جراء النزاعات في جولة أوروغواي من مفاوضات الغات بشأن مسألة التفاوض بشأن الضوابط المتعلقة بالإعانات الزراعية، التي لا تزال تعصف بجولة الدوحة الجارية من مفاوضات منظمة التجارة العالمية. وقد أدت النزاعات القائمة على الإعانات التي تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية القائمة إلى أكبر قدر من الانتقام المأذون به في تاريخ غاتوتو. Yet despite their evident importance, the inter-national rules that govern subsidies have re - by Nuno Limo, Marcelo Olarreaga, We Thank Stephanie Aaronson, Bernard Hoekman, Aaditya Mattoo, Petros Mavroidis, Stefano Inama, Chris Stevens . The proliferation of preferential trade liberalization over the last 20 years has raised the question of whether it slows down multilateral trade liberalization. Recent theoretical and empirical evidence indicates this is the case even for unilateral preferences that developed countries provide to s. The proliferation of preferential trade liberalization over the last 20 years has raised the question of whether it slows down multilateral trade liberalization. Recent theoretical and empirical evidence indicates this is the case even for unilateral preferences that developed countries provide to small and poor countries but there is no estimate of the resulting welfare costs. To avoid this stumbling block effect we suggest replacing unilateral preferences by a fixed import subsidy. We argue that this scheme would reduce the drag of preferences on multilateral liberalization and generate a Pareto improvement. More importantly, we provide the first estimates of the welfare cost of preferential liberalization as a stumbling block to multilateral liberalization. By combining recent estimates of the stumbling block effect of preferences with data for 170 countries and over 5,000 products we calculate the welfare effects of the United States, European Union and Japan switching from unilateral preferences to Least Developed Countries to the import subsidy scheme. Even in a model with no dynamic gains to trade we find that the switch produces an annual net welfare gain for the 170 countries (4,354 million) and for each group: the United States, European Union and Japan (2,934 million), Least Developed Countries (520 million) and the rest of the world (900 million). by Chad P. Bown, Rachel Mcculloch - Empirical Methods in International Trade: Essays in Honor of Mordechai Kreinin. 2004. The Uruguay Round Agreement on Safeguards represents an effort to improve the GATT safeguards (SG) process and thereby encourage countries to choose this option over antidumping and gray-area measures such as bilaterally negotiated export restraints. This paper offers a first detailed analysis of. The Uruguay Round Agreement on Safeguards represents an effort to improve the GATT safeguards (SG) process and thereby encourage countries to choose this option over antidumping and gray-area measures such as bilaterally negotiated export restraints. This paper offers a first detailed analysis of the way safeguards initiated under the agreement have been implemented in practice. We examine the actual trade effects of 14 safeguard actions, covering 85 different 6-digit Harmonized System product categories, implemented by WTO signatories between 1995 and 2000. Our main focus is the extent to which safeguard actions conform to the GATTWTO most-favored-nation (MFN) principle. We identify two types of discrimination that arise in the application of safeguards: explicit departures from MFN treatment through formal exclusion of some exporters, and implicit departures from MFN as reflected by systematic differences in impact across trading partners. Our results indicate that the impact of SG action on a given exporter depends on the specific form of the safeguard policy. A SG implemented as a quota tends to preserve historical market shares more than a SG implemented as a tariff. When a SG is implemented as a quota, countries that have recently increased market share face reductions in even when the competing imports have notsbenefited from a recent improvement in market access. sAn escape clause in the modern sense was introduced in thesU. S. Reciprocal Trade Agreements Act of 1934 (-Jackson 1997--, 179).sRecent U. S. safeguards have been initiatedsunder Section 201 of the Trade Act of 1974.s3sapply equally to all import sources and thus to be consistent with the MFN principle of thesGATTWTO sy. by Cletus C. Coughlin . contrast to their divergent opinions on many public-policy issues, most economists strongly support free trade policies. Nonetheless, there is substantial public opposition for such policies from the right as well as the left ends of the political spectrum. Because public opinion affects policy dec. contrast to their divergent opinions on many public-policy issues, most economists strongly support free trade policies. Nonetheless, there is substantial public opposition for such policies from the right as well as the left ends of the political spectrum. Because public opinion affects policy decisions, understanding why this gap exists is a first step in devising strategies to increase public support for free trade. 1 In light of arguments and evidence indicating that free trade yields substantial benefits, attempts to influence public opinion seem warranted. In the next section I report survey information highlighting the gap between the views of economists and the general public on free trade policies. The primary focus of this paper is on the whys of this gap in the United States. After examining why most economists support free trade policies, I explore why free trade is controversial. To ensure that this discussion about controversial issues is of a reasonable length, I focus on trade arguments involving either labor or environmental issues. Next, I examine suggestions for increasing the support for free trade. A summary of key points completes the paper.

No comments:

Post a Comment